The Moving House-البيت المتحرك

Mohammed Ramadan

بدأنا بالعمل على المشروع, اخترنا المواد التي اللازمة في المشروع.

المادة الأساسية في صناعة المشروع كانت الخشب,  قطعنا كل قطع الخشب لتكون بنفس الحجم, ثم وضعنا الأرضية التي ثبتنا الخشب عليها, وكانت هناك قطعتا خشب مثبتتين من زاوية واحدة وهذا ما جعلهما قابلتان للحركة, ومن الممكن إضافة أرضيات أكثر على المنزل لإنشاء غرف جديدة وتغيير مساحة كل غرفة من خلال تحريك الجدران, وهنالك فراغ بين كل غرفتين لجعل الجدران قابل للحركة أيضاً.

 بعدما انتهينا من تصميم النموذج قمنا بتحديد مجال الشركة واسم لها, كان اسم الشركة U-Build, لأن الهدف من المنتج هو أن يصمم الشخص بيته بنفسه, ثم تعلمنا أساسيات تصميم اللوغو ومن أهمها:

-تناسق الألوان وتناسبها مع بعضها.

-وأن يكون اللوغومناسب للعين سهل الحفظ والتذكر.

-وأن يكون متعلق بمجال الشركة.

فبدأنا بتصميم سكتشات للوغو الشركة, انتهينا من التصميم النهائي ثم نقلنا اللوغو على برنامج الـ (فوتوشوب) بعد أن تعلمنا أساسياته وأدواته ثم بدأنا بتصميم اللوغو.

 كانت الخطوة التالية بتصميم إعلان يشرح عن كيفية عمل المنتج.

كانت نهاية الورشة تقديمه أمام الطلاب والمشرفين حيث طرح علينا بعض الأسئلة التي كانت متعلقة بالمنتج وكانت الآراء إيجابية.


Video

Mohammed Ramadan

Video

Mohammed Ramadan

The Moving House-البيت المتحرك

Mohammed Ramadan

بدأنا الورشة بالتعرف على أساسيات البدء بفكرة ومنها أن تكون الفكرة حل لمشكلة وعندها بدأنا بطرح مجموعة أفكار لمنتج نقوم بالتسويق له.

أفكارنا كان هدفها تسهيل بعض الأعمال اليومية وتطوير بعض الأفكار الموجودة سابقاً. 

كانت أولى أفكارنا: علبة مقسمة إلى عدة أقسام, يقوم الشخص بتحديد عدد الأقسام ويوضع فيها عدد أنواع من التوابل ويكون غطاء العلبة قابل للتحرك فيمكنك أن تختار القسم الذي تريده وتقوم بتدوير الغطاء واستخدامه على القسم المطلوب.

وفكرة أخرى كانت كتاب ناطق بقصص وفي الوقت ذاته عارض لشخصيات تلك القصة في كل صفحة (Popup).

  ويكون الكتاب مساعد للأطفال والناس الذين تواجههم مشاكل في القراءة  والرؤية (المكفوفين), يعلم الكتاب القراءة  للأطفال وإضافة  إلى أنه يظهر شخصيات القصة مع مسجل صوتي يقوم بقراءة القصة لهم. وبعد استخراج عدة أفكار ومناقشتها قمنا باختيار الفكرة التي اعتقدنا أنها المناسبة وهي عبارة عن منزل بهيكل متحرك يمكننا من خلاله إضافة أرضيات  وتحريك الجدران لإنشاء غرف بمساحات مختلفة, أيضاً كي يكون لك الخَيار في تغيير حجم ومساحة كل غرفة وتغيير تصميم المنزل على حسب رغبتك.