Memory to Build Future | ذكرى لبناء مستقبل

Sami's Success Story

Mohammad Azroun and Omar Al-Atrash

قصة نجاح  سامي

تقديم 

محمد عزرون 

عمر الأطرش

The Tree of Hope

Mohamed Khalbous and Abdullah Al-Atrash
1 / 11

في هذا العرض سنشرح كل شيئ يخص مشروع شجرة الأمل ابتدائا من القصة الى نهاية المشروع.

Memories of The Homeland

Muhammad Diaa AL-Sebai and Hamid Haj Hamid

مشروع ذكريات الوطن 

محمد ضياء السباعي 

حميد حاج حميد 

نبته تعبرعن الوطن ونبته تعبر عن وطن اللجوء 

مشروع يجسد حب الوطن للاجئين من خلال نبتتان مختلفتان، الأولى غصن أخضرلايحوي شيء تعبر عن بلد اللجوء والثانية غصن يابس عليه مجموعة ذكريات مثل مخدة النوم والعملات النقدية للوطن  بالتالي المشروع هو ذكرى تذكر الشخص بحب الوظن والانتماء له بشكل داثم

Proof of Existence

Maria Fallaha and Lubana Kartish

اثبات الوجود

صندوق في داخله كل ما هو جميل عن وطننا


ماريا فلاحة

لبانة قطريش

Positive Support Box

Sima Al Kanawati and 2 OthersShaza Rhebani
Kemal Beg

صندوق آثار الدعم الايجابي 


اسماء الطلاب : شذا رحيباني ... كمال البيك 

أنه أداة إضاءة تعبر عن القدوة الحسنة والأثر السلبي على الاشخاص من خلال شكله المكون من ضوء ومفاتيح تعبر عن القدوة تتحكم بشدة اضاءته ومفتاح اخير يمثل الاثر السلبي الذي يطفأ الضوء، مما يجعل هذا المشروع أداة توعية لكل شخص حول دور القدوة الحسنة من أجل مستقبل أفضل

Let Your Effect Be Like Perfume

Sulimah AL-Hamoud

Friendship Book

Aysha Al-Fawal

وصف المشروع:

أنه كتاب يعبر عن الصداقة ليبقى كذكرى يعبر عن أهمية الصداقة في حياتنا في الأوقات الصعبة ودورها أيضاً في تحقيق النجاح مما يجعل هذا الكتاب محفز لكل شخص عن دور الصداقة بين الأشخاص من أجل مستقبل أفضل.

As students, we rarely take a moment to stop and search within ourselves for the features of our current identity (Who are we now?) What are the moments and memories that changed our lives dramatically? Have they affected the way we understand ourselves and our memories? How can they affect the way we design? Do they play a role in finding creative solutions to our current problems?

In order to be a creative person, you have to know yourself well and this is what we shall achieve together through this studio.

The idea of this studio is based on the following question:

Is there someone in this world that has had the same experiences as us? Did these shared events help them become a strong, optimistic person? What if we shared these memories together and made them a solid ground from which we can restart our lives again?

To answer these questions, we will, through teamwork, create a model that embodies a strong, shared memory, which will incite us in facing our future in a positive way.

In this studio, students will acquire design, reasoning and teamwork skills, and use them to transport themselves from a world of memories to a new real world full of love, optimism and persistence.

 

من النادر أن نأخذ كطلّاب لحظة لمحاولة النظر إلى ما في داخلنا متسائلين عن ملامح هويتنا الحالية (أي من نحن اليوم كأشخاص؟)، وعنماهيّة اللحظات والذكريات التي غيرت حياتنا بشكل كبير؟ هل أثرت على طريقة فهمنا لذاتنا وذكرياتنا؟كيف يمكن لها أن تؤثر على طريقة أداء تصاميمنا أو هل حتى من الممكن ان تعطينا الحلول الإبداعية لمشاكلنا الحالية؟

من أجل أن تكون شخصاُ مبدعاً، عليك أن تعرف نفسك جيداً وهذا ما سنحققه معاً من خلال هذا الاستوديو.

تقوم فكرة هذا الاستوديو على سؤال وهو:

هل يوجد شخص ما في هذا العالم يشاركما ذكرياتنا وخبراتنا؟ وهل ساعدته ليكون إنساناً إيجابيا وقوياً؟ ماذا لو تحدثنا معاً حول هذه الذكريات واستطعنا أن نجعل منها أرضاً صلبة نبدأ منها حياتنا من جديد؟

للإجابة على هذه الأسئلة علينا القيام بتجربة جديدة مبنية على العمل الجماعي بين الطلاب، وهي أن ننشئ مجسماً يصف ذكرى قوية مشتركة من ذكرياتنا ليكون لها أثر بالغ في التفكير بمستقبلنا بطريقة إيجابية.

في هذا الأستديو، سنعمل على اكتساب مهارات التفكير والتصميم والعمل الجماعي وتجسيدها بمشاريع مشتركة بين الطلاب تنقلهم من عالم الذكريات لعالم واقعي جديد مليء بالحب والتفاؤل والإصرار.

Not to Despair

Raghad Al-Sebai

 مشروع لا لليأس

رغد السباعي 

ماريا رحيباني

المشروع هو تمثيل مجسم ريما والشعلة التي انارت دربها لكي لا تيأس

أنه أداة إضاءة على شكل بنت تعبر الدعم المعنوي الذي تلقته البنت نفسها من الأهل والمعلمين حيث تم وضع اللمبة  يحيط بها اوراق على شكل توهج لتدل على نوع الدعم، بالتالي إن المشروع يجسد ذكرى عن الدعم المعنوي من أجل مستقبل أفضل.


Will Makes The Impossible

Nadra Mohammed Ali and Leen Khatib

الارادة تصنع المستحيل

نادرة محمد علي 

لين الخطيب

  مع الارادة وعدم الاستسلام تستطيع فعل وتحقيق ماتشاء

الارادة تصنع المستحيل ..

نادرة محمد علي ، لين الخطيب 

المشروع يتحدث عن ان مع الارادة وعدم الاستسلام تستطيع فعل وتحقيق ماتشاء

قصتنا  ( بشكل مختصر ) :  الطالبة ياسمين في العشرين من عمرها ، تهجرت مع عائلتها هربا من قصف الطائرات والصواريخ ، تصاوب اباها ، قررت ياسمين ان تبدا من جديد ، بدات بالبحث عن عمل ، عملت بالخياطة ومن ثم قررت ان تكمل دراستها ، دخلت فرع الطب الجراحي من اجل ان تعالج اباها المصاب نجحت ياسمين تخرجت من جامعتها ، بعد فترة قررت ان تجري العملية لاباها المصاب ونجحت العملية .. 

 ياسمين فتاة قوية واجهت جميع الصعوبات وقررت ان لاتستسلم ، الان ياسمين طبيبة ناجحة ومخلصة في عملها تساعد عائلتها وجميع من حولها .

مشروعنا عبارة عن درجات وفي كل درجة تنمو الياسمينة لتصبح اقوى وافضل 

هدف مشروعنا : ان لانستسلم وان نواجه جميع الصعوبات وان مع الارادة القوية ، تستطيع تحقيق احلامك .

استخدمت الكرتون بصنع المجسم وكونته على شكل درجات ومن ثم قمت بوضع التراب في الدرجات استخدمت نبتة الياسمين لانها توحي ب اسم فتاة قصتنا.

تجربتنا مع الاستديو : مكان رائع ومميز . فيه روح التعاون .. تعلمنا الكثير من الامور المفيدة والجديدة .