Studio Description

Hiba Al Kabbani

Attire has been a strong marker of human progress throughout history. From ultra-pragmatic clothing to highly functional and tactile wearables, all the way to present day fashion trends and technology-infused fabrics. Individuals often tell their stories through what they wear, whether curated and planned or reactive and direct.

In this studio, students will take an active role in defining this medium. They will design a wearable that reflects their identity, thoughts, and feelings. The aim is for each individual to embrace their lived experiences and daily life by embodying and expressing them through the creative process. Whether validating or reacting, the wearables are a direct reference to one's individual story and identity.


كانت الملابس علامة قوية للتقدم البشري عبر التاريخ. من الملابس ذات الصيحة العالمية القوية إلى الملبوسات القابلة للبس ذات الكفاءة الوظيفية العالية والتي تروي مع الوقت اتجاهات موضة اليوم وحتى الأقمشة المليئة بالتكنولوجيا التي تعكس المستقبل. غالبًا ما يروي الأفراد قصصهم من خلال ما يرتدونه، سواءً كان منظمًا أو مخططًا له أو تفاعليًا ومباشرًا.

في هذا الاستوديو، سيقوم الطلاب بدور أساسي وفعال في تحديد هذه الطريقة القصصية، من خلال تصميم ملبوس يعكس هويتهم، أفكارهم أومشاعرهم.

الهدف هو أن يتبنى كل فرد تجاربه المعيشية وحياته اليومية من خلال تجسيدها والتعبير عنها من خلال عملية التصميم الإبداعية، بالمجمل فإن الملبوسات هي إشارة مباشرة إلى قصة الفرد وهويته.

STUDIO SCHEDULE

Sima Al Kanawati and Alaa Al Ali
اليوم الثالث
العمل على المجسم الأولي (Prototype)
والرسومات الحرة - سكتشات 
التوثيق على المنصة

اليوم الثاني
التمرين الثاني
التوثيق - Response
المناقشة والعرض

عصف ذهني
تقسيم المجموعات



 من خلال عرض تقديمي عن رمزية بعض الألبسة والإكسسوارات في الثقافات المختلفة

التوثيق - Response
المناقشة والعرض
اليوم السادس
FINAL PRESENTATION

المناقشة النهائية

اليوم الخامس
العمل على المشروع

التوثيق على المنصة

اليوم الرابع

متابعة العمل على النموذج الأولي

MID TERM PRESENTATION

مناقشة أولية