Street Couture (E) | أزياء الشوارع

Studio Description

Hiba Al Kabbani and Mustafa El Assaf

يهدف استوديو (أزياء الشوارع) إلى التعبير عن أفكار وثقافات مختلفة من المحيط المجتمعي، من قصص الشارع ومن الفنون المعروضة فيه والتعبير عن هذه الأفكار والقصص والفنون من خلال قطع ملبوسة تعبّر عن صورتنا الذاتية أو وجهات نظر ابداعية، فردية أو سياسية، بغض النظر عن جزئية هذه القطع فقد تكون لباس للرأس أو للرقبة أو للجسم كاملاً أو لليدين أو القدمين.

في هذا الاستوديو ، سيقوم الطلاب بالبحث واستكشاف "فن الشارع"  ، والتعرف على الفنانين (إن أمكن) والرسائل الفنية كمصدر إلهام لإنشاء "Street Couture" - "أزياء الشارع" أو الأزياء المعمارية الراقية التي تفسر فكر الفنان. 

سوف يستكشف الطلاب في هذا الاستوديو فنانو الشوارع المحليين في الساحة المركزية في كامبريدج وفي حي كاراكوي -  اسطنبول وينخرطون في استكشافات مفاهيمية ومادية دقيقة لتشكيل منتج ملبوس معماري قابلة للارتداء يعبّر عن فنون الشارع وعمّا يحصل في المجتمع من قصص وأحداث أو أفكار تعبيرية أخرى.

هذا الاستوديو هو استوديو تبادل بين بيت كرم - اسطنبول وبين مدرسة نوفو الاميركية، سيقوم الطلاب من خلاله بعرض مشاريعهم مع نظرائهم من المدرسة الأخرى والتعرف على الأفكار ووجهات النظر والثقافات المختلفة.