Strange Hat | القبعة العجيبة

Yamen Flaha and Wael Istef

الوصف:

-كانت الفكرة بالبداية عبارة عن قبعة حاملة للموبايل نستطيع استخدامها للمكالمات فقط للأشخاص الذي يكون لديهم عمل بأيديهم بحيث تكون الحاملات مثبتة بشكل يقابل وجه الشخص المتكلم.

-تم تطويرالفكرة بعد المناقشة لتصبح القبعة تستخدم لمكالمات الفديو أيضا للأشخاص اللذين يريدون عرض مايعملون عليه.

-المشروع عبارة عن جزأين: جزء أول وهو الهيكل الحامل(مصمم من الخشب) وجزء ثاني وهو القبعة(مصممة من القماش)

الجزء الأول : الهيكل الحامل

عبارة عن نصف دائرة متمفصلة بنهاية كل طرف مع حاملتين تسمح بالحركة لليمين واليسار،نهاية كل طرف من الحاملتين أيضا متمفصل مع  حاملتين أضافتين تسمحان بالحركة للأعلى والأسفل.

بدأنا بتصميم الهيكل الحامل للموبايل (الحاملات)  بأخذ قياسات كل قطعة (طول -عرض-نصف قطر) بالتجريب على أنفسنا حيث  قصصنا عدة نماذج على الليزر كتر ، في النموذج الأول كانت القياسات صغيرة تم تعديلها والطباعة مرة ثانية ، بعد اعتماد القياسات قمنا بطباعة النموذج النهائي على خشب ذو سماكة (5mm)، 

تم تفريغ القطع مكان شد البراغي بفتحة تتناسب مع قطر البرغي (2.5mm)، كما أن طول الحاملات تم وضعه بالتجريب بناءعلى المسافة بين الموبايل ووجه الشخص المتكلم بحيث تكون مناسبة ومريحة للشخص(L=60cm-B=2cm).

الجزء الثاني: القبعة

سيكون تصميمها دائري مشدودة بخيط مطاطي في أسفلها بحيث يممكنا تثبيت الهيكل الحامل عليها.

مرحلة تصميم القطعة الوصلة بين الجزأين

قمنا بربط الجزأين بواسطة سحاب، كما قمنا بالتثبيت من الأمام بواسطة ربطة وقمنا بتجريب التصميم ككل ليكون متين فلم يثبت الهيكل بشكل  جيد لذلك قمنا بتثبيته من الامام بخيوط وبربطة اضافية.